هذه قصة لوح النتائج. إقلاع لعبة Iglim99 ، Iglim games قريبة بما في ذلك إقلاع ، ما تزال مثيرة للغاية. ذهبت إلى حديقة كرات الطلاء مع صديقي ؛ في الواقع ، لقد كان ممثلاً في أقامه صديقه ، وكنت مجرد "وضع العلامات على طول". كانت واقعةً ، كانت واقعةً ، كانت واقعةً ، كانت واقعةً ، كانت واقعةً معًا. لقد لعبنا سبع مباريات ، ولكن لاختصار هذا (إذا كنت تتذكر ، كانت آخر قصة كرة التي رسمتها طويلة بشكل يصدق) ، سأخبرك فقط بالمباريات الأولى والثالثة والخامسة والسادسة والسابعة. الأول قصير مثل الخامس والسادس فلا تقلق بشأن الطول.
الأولى التي لعبناها في حقل اللعبة غابات قياسي ، مع هذه الأكواخ الموضوعة بشكل استراتيجي ، أعلى من الأشجار (تكن غابة كثيفة ، وقد لا تأخذها في الصباح ، وهذا التل الكبير في الخلف. وكان هذا المكان الذي كان مناسبًا لك. أربع مرات في إطلاق النار حتى وصلنا أربع مرات (في هذه المنطقة ، كانت الغابة ، كثيفة بعض الشيء) ، لم تكن هناك كرات تمر. أربع كرات فقط في تلك اللعبة). ثم قامنا وقام أحدهم بإخراج أحد الخصوم ، لكن بقي آخر واحد. مع العلم أنه يستطيع أخذنا جميعًا ، فقد اتهمنا للتو ، ولكن عندما وصلنا إلى القمة ، يرى الفريق أنه يستسلم ، حيث كان أحد زملائنا في الفريق ، الجزء الخلفي من التل. يبدو أن عدد الموظفين يصل إلى التل ويجبر آخر خصم متبقٍ على الاستسلام.
في اللعبة الثالثة ، انتقلنا إلى حقل آخر ، ووُضعنا في القلعة ، وهي بنية تحتية على شكل قلعة ، والتي يبلغ ارتفاعها ثلاثين قدمًا (ربما حتى خمسة وعشرين قدمًا ؛ لم تكن كبيرة جدًا) فوق حقل. لذلك ، تمركزنا جميعًا هناك ، ثم جاء فريق العدو مسرعًا من الطرف الآخر. اضطررنا إلى الانتظار حوالي ثلاثين ثانية قبل أن يكونوا في المدى على الإطلاق ، ثم أطلق الجميع النار (في كلا الفريقين). من المثير للدهشة أنه لم يتم إصابة أي من أعدائنا تقريبًا ، وعلى عكس المباراة التي كانوا فيها في القلعة (يرثى لها لدرجة يصعب وصفها) ، كانوا ينتصرون. قضيت الكثير من الوقت في البرج الأيمن ، أطلق النار على شخصين ، لكنهما كانا في أكواخ وكانت احتمالات ضربهما قليلة. مع العلم أنه لم يكن لدي أي فرصة هناك ، قررت الذهاب إلى البرج الأيسر ، حيث لم يكن هناك أي عمل (في ذلك الوقت). كنت أتنقل باستمرار عبر الأبراج المختلفة (كان هناك بالفعل أربعة أبراج) ، ورأيت أنه ليس لدي أي فرصة في أي منها. انتهى بي الأمر بالبقاء في البرج الأيسر ، وتبادل اللقطات مع آخر الأعداء (تم القضاء على العديد منهم الآن). كدت أضربه ، كاد يضربني ، لكن لم يصب أحد ، حتى غادر بعض الناس القلعة فعلاً وحاصروه. مرة أخرى ، لم أفعل شيئًا ... في الوقت الحالي.
المباراة الخامسة كانت على ملعب كرة سرعة. كانت هذه هي المرة الأولى التي ألعب فيها كرة السرعة. بدلاً من أن تكون في غابة ، كانت في حقل مسطح به الكثير من الجدران القابلة للنفخ والبيضاوية قليلاً للاختباء خلفها. بمجرد أن بدأت اللعبة ، ركضت إلى الجدار الأيسر الأبعد ، وسرعان ما التقطت أحد الأعداء (ضربتي الثانية في اليوم ، كانت أول مرة في اللعبة الثانية ؛ حزينة ، أليس كذلك؟) ثم رأيت خصمًا يركض إلى الجدار القابل للنفخ أمامي ، لا يزيد عن ثمانية أقدام. لقد ضربته في النطاط ، الذي يعتبر خروجًا ، وظللت أصرخ ، "لقد ضربت قادوسك!" لكنه لم يسمع ، وظللنا نتبادل الضربات. لقد ضربني على رأس رأسي ، الأمر الذي كان يؤلمني بشكل لا يصدق ، ومع ذلك واصلنا إطلاق النار ، وظللت أصرخ ، "قادوسك!" وفي النهاية أدرك ذلك وخرج. جاء الحكم وذكرني تعرضت للضرب ، لكنني قلت أنها كانت بعد خروج الرجل الآخر ، لذلك واصلت اللعب. لسوء الحظ ، الآن ، كان جميع زملائي في الفريق خارج الفريق ، وسرعان ما جاء أحدهم من الجانب وضربني.
كانت المباراة السادسة على نفس الملعب ، إلا أننا قمنا بالتبديل. ضربت شخصًا ما في وقت مبكر ، ثم قضيت بقية اللعبة في إطلاق النار على شخصين كانا متعامدين تقريبًا. بعد دقيقتين من ذلك ، ضربني أحدهم على رأسي ، وضربني الجانب الآخر (لقد أصبت مرة في رأسي من قبل ، هل تتذكر؟) ، وهذا يؤلمني أيضًا. بعد مغادرة اللعبة ، وطلبت من أحدهم أن يفحص شعري ، قيل لي أن نصف رأسي كان برتقاليًا ، ونصفه كان ورديًا ، وعندما راجعت مرآة ، رأيت أنها في تناسق مثالي تقريبًا. كاد هذا العمل الفني أن يعوض حالتين من الألم القصير.
كانت المباراة النهائية الأفضل بينهم جميعًا. مرة أخرى ، استولى الأعداء على القلعة. اندفعنا جميعًا إلى جوانب مختلفة ، لكن مثل معركة القلعة الأصلية ، تم تأجيلنا. كان هناك اثنان من المعارضين خارج القلعة يمنعاننا من التحرك بقدر ما نستطيع. انتقلت إلى كوخ في منتصف الحقل ، ومن خلال النافذة (بدون زجاج ، فقط مساحات فارغة) ، رأيت رجلاً ، خصمًا ، يقف خلف كوخ في ما يعتقد أنه غطاء مثالي. أطلقت خمس أو ست طلقات وأخرجته ، وفي نفس الوقت تقريبًا ، أخرج زميل آخر الرجل الآخر مما منعنا من التقدم. بعد أن اكتشفت أن الرجل الآخر كان بالخارج ، ركضت على الفور إلى الأمام ، بعيدًا جدًا. رأيت عدوًا في كوخ قريب جدًا من القلعة ، فتسللت إليه ووجهت بندقيتي وقلت ، "إذا لم تكن في فريقي ، فاستسلم!" ليست بالضبط أكثر تصريحات الاستسلام دراماتيكية ، لكنها نجحت (اعتقدت أنه ربما كان في فريقي ، لكن لحسن الحظ لم يكن كذلك). ثم بدأت في الجري ، وكان شخص أو اثنان يطلقون النار علي ، وكان علي أن أجري بسرعة كبيرة في الوحل الكثيف ، لكنني وصلت إلى كوخ في الخلف. ركضت بعد ذلك إلى المدخل الخلفي للقلعة ، وبحلول ذلك الوقت كان العديد من زملائي في الفريق هناك أيضًا (لكنني كنت هناك أولاً!) صعدت إلى الأعلى ، وتفحصت الزوايا بعناية ، ورأيت رجلاً يختبئ في اليسار. برج. تقدمت وقلت: استسلم! واستسلم. ثم جاء الجميع إلى القلعة وبدأوا في إطلاق نيران أسلحتهم بلا مبالاة في الهواء في انتصار. لحسن الحظ ، لم تصدم أي من الكرات أي شخص في طريقه إلى الأسفل. لكن لحسن الحظ لم يكن كذلك). ثم بدأت في الجري ، وكان شخص أو اثنان يطلقون النار علي ، وكان علي أن أجري بسرعة كبيرة في الوحل الكثيف ، لكنني وصلت إلى كوخ في الخلف. ركضت بعد ذلك إلى المدخل الخلفي للقلعة ، وبحلول ذلك الوقت كان العديد من زملائي في الفريق هناك أيضًا (لكنني كنت هناك أولاً!) صعدت إلى الأعلى ، وتفحصت الزوايا بعناية ، ورأيت رجلاً يختبئ في اليسار. برج. تقدمت وقلت: استسلم! واستسلم. ثم جاء الجميع إلى القلعة وبدأوا في إطلاق نيران أسلحتهم بلا مبالاة في الهواء في انتصار. لحسن الحظ ، لم تصدم أي من الكرات أي شخص في طريقه إلى الأسفل. لكن لحسن الحظ لم يكن كذلك). ثم بدأت في الجري ، وكان شخص أو اثنان يطلقون النار علي ، وكان علي أن أجري بسرعة كبيرة في الوحل الكثيف ، لكنني وصلت إلى كوخ في الخلف. ركضت بعد ذلك إلى المدخل الخلفي للقلعة ، وبحلول ذلك الوقت كان العديد من زملائي في الفريق هناك أيضًا (لكنني كنت هناك أولاً!) صعدت إلى الأعلى ، وتفحصت الزوايا بعناية ، ورأيت رجلاً يختبئ في اليسار. برج. تقدمت وقلت: استسلم! واستسلم. ثم جاء الجميع إلى القلعة وبدأوا في إطلاق نيران أسلحتهم بلا مبالاة في الهواء في انتصار. لحسن الحظ ، لم تصدم أي من الكرات أي شخص في طريقه إلى الأسفل. وبحلول ذلك الوقت كان العديد من زملائي هناك أيضًا (لكنني كنت هناك أولاً!) صعدت إلى القمة ، وتفحصت بعناية الزوايا ، ورأيت رجلاً يختبئ في البرج الأيسر. تقدمت وقلت: استسلم! واستسلم. ثم جاء الجميع إلى القلعة وبدأوا في إطلاق نيران أسلحتهم بلا مبالاة في الهواء في انتصار. لحسن الحظ ، لم تصدم أي من الكرات أي شخص في طريقه إلى الأسفل. وبحلول ذلك الوقت كان العديد من زملائي هناك أيضًا (لكنني كنت هناك أولاً!) صعدت إلى القمة ، وتفحصت بعناية الزوايا ، ورأيت رجلاً يختبئ في البرج الأيسر. تقدمت وقلت: استسلم! واستسلم. ثم جاء الجميع إلى القلعة وبدأوا في إطلاق نيران أسلحتهم بلا مبالاة في الهواء في انتصار. لحسن الحظ ، لم تصدم أي من الكرات أي شخص في طريقه إلى الأسفل.
كم عدد المرات التي ناقشت فيها وشركتك وقاتلت حول النتائج المحتملة لإستراتيجية تسعير معينة ، فقط لكي تكون هناك عوامل تبدو عشوائية وغير متوقعة ترفع رؤوسهم القبيحة؟ كم عدد الأدوات التحليلية التي استخدمتها: نظرية الألعاب ، والتنبؤ ، وأبحاث السوق ، وتحليل شجرة القرار ، ... فقط لإدراك أن أيا من هذه الأدوات لم يكن قادرًا على المساعدة في التنبؤ كثيرًا بعد الربع التالي أو أقل. مرحبا بكم في عالمنا الرائع من الفوضى!
إذن ما الذي يحدث؟ تمامًا كما في فيلم Jurassic Park ، تتطور الصناعات بطريقة ديناميكية للغاية نظرًا للتفاعلات المعقدة. كما هو الحال في الطبيعة ، يمكن أن تؤدي الاضطرابات الصغيرة جدًا إلى نتائج مختلفة بشكل كبير - انعكاس للنظام الفوضوي.
باختصار ، تعتبر نظرية الفوضى الأنظمة غير الخطية. في النظام الخطي ، إذا قمت بإجراء "أ" ، فأنا أعلم أن "ب" ستحدث وأن "ج" ستحدث نتيجة لذلك. ولكن وفقًا لنظرية الفوضى ، فإن عددًا من المتغيرات ستغير ما يحدث بين A و B ثم بين B و C مرة أخرى ، كما هو الحال في Jurassic Park ، قد ترفرف فراشة بجناحيها وتهطل الأمطار في سنترال بارك.
هناك بعض النقاط التي يجب أن تكون على دراية بها عند التفكير في تأثير الفوضى على التسعير:
هناك علاقات حتمية بين المشاركين في نظام فوضوي ولكن فقط نتائج نمطية ونتائج غير متوقعة. في عالم الأعمال ، تعكس النتائج علاقات أساسية معقدة للغاية تتضمن تفاعل العديد من الأنظمة التي يحتمل أن تكون فوضوية ؛ تتأثر أسعار المحاصيل على سبيل المثال بتفاعل الأنظمة الاقتصادية والطقس. بينما توفر نظرية الفوضى إرشادات حول أنماط دورة أسعار المحاصيل ، فإنها تقول أنه من المستحيل بشكل أساسي التنبؤ بحجم التقلبات أو توقيتها بالضبط.
ومع ذلك ، فإن نظرية الفوضى تقول أن الأسعار ستختلف بين حدود معينة.
في الأنظمة الفوضوية ، تتكاثر الاضطرابات الصغيرة بمرور الوقت بسبب العلاقات غير الخطية والطبيعة الديناميكية المتكررة للأنظمة الفوضوية. نتيجة لذلك ، فإن هذه الأنظمة حساسة للغاية للظروف الأولية. على سبيل المثال ، أجبرت إستراتيجية الطلب عبر البريد لشركة Dell الشركات الأخرى على خفض أسعارها وإعادة فحص قنوات البيع والخدمات التقليدية عالية التكلفة.
بينما قد تعتقد أنه من خلال الحصول على نماذج أفضل ومواصفات أكثر دقة لظروف البدء ، قد ينتج عن ذلك تنبؤات أفضل. تشير نظرية الفوضى إلى أن العائد من تطوير نماذج أكثر دقة قد يكون ضئيلًا. تدرك شركات النفط هذا الأمر وقد طورت نماذج تسعير تأخذ في الاعتبار العوامل العديدة التي يمكن أن تؤثر على الأسعار في المضخة - إجراء تعديلات مستمرة على الأسعار.
على عكس النماذج النظرية للعبة التي تتنبأ بنتائج التوازن ، لا تصل الأنظمة الفوضوية إلى توازن مستقر. لم يمروا أبدًا بنفس الحالة أكثر من مرة. المعنى الضمني هو أن الصناعات لا تستقر وأن أي استقرار ظاهر ، على سبيل المثال ، في التسعير ، من المرجح أن يكون قصير الأجل.
يتغير النظام الفوضوي باستمرار بناءً على الملاحظات الناتجة عن تصرفات اللاعبين في النظام
يمكن أن يحدث السلوك الفوضوي على الجاذب ، وفي هذه الحالة ، ستؤدي مجموعة كبيرة من الشروط الأولية إلى التقارب نحو نمط معين من السلوك.
استخدام نظرية الفوضى في استراتيجية التسعير
استخدام الملاحظات
تساعدنا نتائج نظرية الفوضى في معرفة التحولات المتوقعة عندما نضيف ملاحظات إلى نظام ونقترح طرقًا لضبط التعليقات.
على سبيل المثال ، افترض أنك لاحظت تغييرًا في سلوك منافسك بناءً على عدد المرات التي تغير فيها أسعارك. في العادة ، لا يجوز لمنافسك تغيير الأسعار عند عدم إجراء تغييرات في الأسعار ؛ ولكن إذا قمت بتعديل أسعارك ، فإن المنافس يستجيب بتغيير الأسعار على بعض المنتجات الرئيسية. إذا قمت بمضاعفة معدل تغير الأسعار الخاص بك إلى مرتين في السنة ، فقد يقوم منافسك بعد ذلك بتغيير الأسعار على جميع المنتجات. لقد قطعت الفارق الزمني بين الأحداث المهمة إلى النصف ولاحظت انتقالًا في النظام. في حين أنه ليس من الواضح بالضبط كيف يمكنك توقع الانتقال التالي في السلوك التنافسي عن طريق تقليل الوقت بين تغييرات الأسعار ، يجب على الأقل أن تنتبه إلى أن الانتقال التالي في هذا النظام يمكن أن يحدث فقط إذا قمنا بزيادة تكرار تغيرات الأسعار بمقدار كمية صغيرة.
من الاستخدامات الرئيسية الأخرى للتغذية المرتدة التي يتم تقديمها في النظام لإحداث الفوضى التوقيت النسبي للتوغل في دورة قرار تنافسية (قد يكون أكثر أهمية من حجم التوغل). تعتمد العديد من الاستراتيجيات الناجحة على "الدخول في دورة اتخاذ القرار" الخاصة بالمنافس. تكمن الفكرة في اتخاذ بعض إجراءات التسعير ثم التحرك بمثل هذه السرعة للقيام بخطوة لاحقة قبل أن يتاح للمنافس الوقت للتوجيه والمراقبة واتخاذ القرار والتصرف (OODA ، لاستخدام مصطلح عسكري) استجابةً لحركتك التسعيرية الأولى. تقدم نظرية الفوضى نظرة ثاقبة جديدة مهمة لهذه الإستراتيجية الأساسية: يجب أن نتوقع نطاقات من الاستجابات المختلفة اعتمادًا على مدى إحكام تعاملنا مع مدة حلقة OODA. بمعنى ، التفوق على المنافس الذي قد يعمل على أساس نصف سنوي ، قد ينتج عن مراجعة الأسعار على أساس ربع سنوي نفس الاضطراب والارتباك الذي قد ينتج عن التنقيحات على أساس شهري أو أسبوعي. يمكنك بعد ذلك تركيز التخطيط على عوامل أخرى مثل الاستثمار في العلامة التجارية والاستخدام الفعال للموارد وما إلى ذلك. الفكرة هي أنه يجب أن تتوقع نطاقات من قيم معلمات التحكم حيث يكون سلوك النظام متسقًا نسبيًا ؛ ولكن يجب أيضًا ملاحظة نطاقات المعلمات حيث تؤدي التعديلات الصغيرة إلى تغييرات جذرية في الاستجابة. إذا كنت مُصنِّعًا لدائرة الرقابة الداخلية مع مرافق لتحسين الكفاءات بسرعة أكبر من منافسيك ، فقد ترغب في إدخال تغييرات صغيرة ولكن متكررة في الأسعار لتعطيل السوق وإخراج المنافسين الذين لا يمكنهم متابعة الكفاءات والحفاظ على الهوامش. يمكنك بعد ذلك تركيز التخطيط على عوامل أخرى مثل الاستثمار في العلامة التجارية والاستخدام الفعال للموارد وما إلى ذلك. الفكرة هي أنه يجب أن تتوقع نطاقات من قيم معلمات التحكم حيث يكون سلوك النظام متسقًا نسبيًا ؛ ولكن يجب أيضًا ملاحظة نطاقات المعلمات حيث تؤدي التعديلات الصغيرة إلى تغييرات جذرية في الاستجابة. إذا كنت مُصنِّعًا لدائرة الرقابة الداخلية مع مرافق لتحسين الكفاءات بسرعة أكبر من منافسيك ، فقد ترغب في إدخال تغييرات صغيرة ولكن متكررة في الأسعار لتعطيل السوق وإخراج المنافسين الذين لا يمكنهم متابعة الكفاءات والحفاظ على الهوامش. يمكنك بعد ذلك تركيز التخطيط على عوامل أخرى مثل الاستثمار في العلامة التجارية والاستخدام الفعال للموارد وما إلى ذلك. الفكرة هي أنه يجب أن تتوقع نطاقات من قيم معلمات التحكم حيث يكون سلوك النظام متسقًا نسبيًا ؛ ولكن يجب أيضًا ملاحظة نطاقات المعلمات حيث تؤدي التعديلات الصغيرة إلى تغييرات جذرية في الاستجابة. إذا كنت مُصنِّعًا لدائرة الرقابة الداخلية مع مرافق لتحسين الكفاءات بسرعة أكبر من منافسيك ، فقد ترغب في إدخال تغييرات صغيرة ولكن متكررة في الأسعار لتعطيل السوق وإخراج المنافسين الذين لا يمكنهم متابعة الكفاءات والحفاظ على الهوامش. ولكن يجب أيضًا ملاحظة نطاقات المعلمات حيث تؤدي التعديلات الصغيرة إلى تغييرات جذرية في الاستجابة. إذا كنت مُصنِّعًا لدائرة الرقابة الداخلية مع مرافق لتحسين الكفاءات بسرعة أكبر من منافسيك ، فقد ترغب في إدخال تغييرات صغيرة ولكن متكررة في الأسعار لتعطيل السوق وإخراج المنافسين الذين لا يمكنهم متابعة الكفاءات والحفاظ على الهوامش. ولكن يجب أيضًا ملاحظة نطاقات المعلمات حيث تؤدي التعديلات الصغيرة إلى تغييرات جذرية في الاستجابة. إذا كنت مُصنِّعًا لدائرة الرقابة الداخلية مع مرافق لتحسين الكفاءات بسرعة أكبر من منافسيك ، فقد ترغب في إدخال تغييرات صغيرة ولكن متكررة في الأسعار لتعطيل السوق وإخراج المنافسين الذين لا يمكنهم متابعة الكفاءات والحفاظ على الهوامش.
القدرة على التنبؤ
كيف تفسر نظرية الفوضى أو تقلل أو تزيد من القدرة على التنبؤ؟
يمكن استخدام الفوضى في المدى القريب للكشف عن الأنماط والأنماط الفرعية غير الواضحة ويمكن استخدام هذه المعلومات لإبراز سلوك صناعة لديها ديناميات غير منتظمة. كان محللو الفوضى قادرين على إثارة أنشطة تسعير المنافسين باستخدام تقنيات تسمح لهم بالعثور على المعلومات المضمنة في كتلة ضوضاء الخلفية (الاقتصاد وتقلبات سوق الأسهم وأسعار السلع وما إلى ذلك) على المدى القصير. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام نظرية الفوضى ، تمكن صانعو قرار التسعير من تقدير المدة التي قد تكون فيها التوقعات مفيدة.
على المدى الطويل ، بينما لا يمكن التنبؤ بدقة بمسارات المسارات الفردية الفوضوية لفترة طويلة جدًا ، توفر معرفة عوامل جذب النظام معلومات مفيدة حول الاتجاهات طويلة المدى في سلوك النظام / الصناعة. في نظرية الفوضى ، يلعب "الجاذب الغريب" دورًا منظمًا ، حيث أن الترتيب أو النمط في قلب ما يبدو أنه فوضى. على سبيل المثال ، إذا كنت تحزم أمتعتك للذهاب إلى مينيابوليس في يناير ، فستحزم أمتعتك بشكل مختلف تمامًا عما لو كنت ذاهبًا إلى ميامي ، دون أي معلومات حالية عن الطقس. لذلك ، في مينيابوليس ، الجاذب الأساسي هو أن درجات الحرارة تتجه إلى درجة أقل من درجة التجمد. كنت قد اتخذت قرارات التعبئة الخاصة بك بناءً على بعض المعرفة باتجاهات النظام. أحد المنتجين الرئيسيين للمواد الخافضة للتوتر السطحي في أوروبا ، مع العلم أن ديناميكيات السوق كانت من النوع الذي أدى به جاذب الصناعة إلى انخفاضات سريعة في الأسعار ، استخدم هذه المعرفة لتقديم خصومات بنسبة 10٪ مقدمًا لتوقيع عقود لمدة عام واحد. في نهاية العام ، واجه المنافسون الآخرون أسعارًا أقل بنسبة 50٪.
السيطرة على الفوضى
تساعد نظرية الفوضى أولاً ، من خلال إدراك أن الجاذب يمكن أن يساعد في فهم الصناعة أو النظام والتلاعب بهما لأن الجاذب يعطي الشكل والهيكل للسلوك الذي قد نرفضه على أنه عشوائي. ثانيًا ، إذا تمكنت من العثور على عامل جذب لصناعة (نظام) ، فإن أي اضطرابات في الحالة الحالية ستظل تجعل تطورها الخاص غير متوقع (فكر في إطار متأرجح). ولكن أي سلوك عابر يتلاشى في النهاية ، ولا تتغير اتجاهات سلوك النظام العالمي. ثالثًا ، هناك بعض الأمل في التنبؤ بأحواض الجذب ، بحيث يمكنك ، عند بدء تحركات الأسعار ، إعداد شروط أولية بحيث تتطور الأنظمة في ظل ديناميكياتها الخاصة نحو اتجاهات الجاذب الذي تريده. على سبيل المثال، إذا كنت المنتج الأقل تكلفة في سوق حساس للسعر مع وجود عدد كبير من المنافسين العدوانيين ، فمن المحتمل أن تبدأ حرب أسعار من خلال اتخاذ انخفاض طفيف في السعر. إن الجاذب ، أي حركة الصناعة نحو أدنى سعر ، سيكون في صالحك في النهاية ، بصفتك المنتج الأقل تكلفة.
التعلم الأساسي
من خلال التفكير في صناعتك كنظام فوضوي ، يجب أن تكون على دراية بمدى إمكانية حدوث عدم اليقين في الصناعة ويمكن أن يحدث تغيير جذري بشكل غير متوقع - لذا فإن المرونة والتكيف في التسعير ضروريان
نتيجة لذلك ، تحتاج إلى تحديد المفتاح المقاييس التي ستزودك بردود فعل سريعة بما فيه الكفاية بحيث لا تصل الفوضى إلى الحدود القصوى التي يمكن أن تصل إليها الأنظمة الفوضوية.
من خلال اختبار وفهم ديناميكيات النظام الفوضوي ، يمكنك تخفيف الجانب السلبي المحتمل للصناعة الفوضوية.
الأهم من ذلك ، يمكن السيطرة على الفوضى. توضح نظرية الفوضى أن النظام الفوضوي ، الذي كان يُعتقد سابقًا أنه عشوائي ، يمكن أن يتأثر حتى يصبح مستقرًا. يمكن للتغييرات الصغيرة أن تحدث اختلافات كبيرة. هناك ثلاث تقنيات للقيام بذلك ، موصوفة أعلاه.
يمكن إدخال الاضطرابات الدورية المنتظمة في النظام بحيث يستجيب النظام بطريقة تجعله يتطور إلى الاتجاهات طويلة المدى التي قد ترغب فيها استنادًا إلى جاذب يصف السلوك المتكرر طويل المدى الذي تريده في الصناعة.
قياسات في الوقت الفعلي لإخراج النظام لتحديد مدى ضبط معلمة التحكم المحددة (فكر في الحفاظ على توازن المقياس على راحة يدك ؛ بتحريك يدك قليلاً ، تحافظ على توازن المقياس). في حين أن هذا يتطلب حلقة تغذية مرتدة ثابتة ، يتم الوصول إلى ناتج ثابت عن قصد ، وليس بطريقة "ضرب وفشل".
سطر الوصف: للشر عدو جديد.
عندما أفكر في أفلام الرعب / الكوميديا خارج الحائط ، نادرًا ما يتبادر إلى الذهن الفرنسيون. ولكن هذا بالضبط هو المكان الذي نشأ منه هذا الشعور بالذنب لفيلم. يضم فريق عمل دولي ، يهدف Bloody Mallory إلى الحصول على مكانة عبادة مع مزيج انتقائي من فنون الدفاع عن النفس وسلوك المانجا والكثير من الفتيات في شعر مستعار بألوان زاهية.
في فجر الألفية الثالثة ، يقود مالوري (أوليفيا بونامي) مجموعة من الكوماندوز المضادة للخوارق ، وهي صائدة وحوش جميلة بشعر أحمر حار وقلوب وردية ساخنة. من بين مجموعتها فينا كافا (جيفري ريبير) ، متخنث شاهق يصادف أنه متخصص في المتفجرات ، و Talking Tina (Thylda Bares) ، وهي مراهقة ذات شعر أزرق ، صامتة ، تخاطر ، ولديها معدل ذكاء 360. عندما يتم اختطاف البابا هيرونيموس الأول (لوران سبيلفوجل) ، يجب على مالوري وعصابتها أن يتعاونوا مع الحارس الشخصي للفاتيكان ، الأب كاراس (أدريا كولادو) ، لمحاربة الغول ، والملائكة الساقطة ، والسوكوبي ، ومصاص دماء من الطبقة الأرستقراطية الفرنسية المسمى ليدي فالنتين ( فالنتينا فارغاس). إذا نجحوا ، يتم حفظ العالم. ولكن إذا فشلوا ، فستتحقق نبوءة قديمة وستختفي البشرية من الأرض إلى الأبد. صوت غير تقليدي؟ حسنا،
بينما سأمنح مؤلفي السيناريو ستيفان كازاندجيان وجوليان ماجنات (الذي أخرج أيضًا) الفضل في أصالة الحبكة ، فإن الكثير من السيناريو مسطح وغير متساوٍ ويفشل في رفع مستوى الفيلم إلى ما هو أبعد من الأجرة البسيطة منخفضة الميزانية. هناك أوقات يبدو فيها مالوري وكأنه فيلم إباحي جيد الصنع حقًا (بدون الجنس بالطبع) ، ولكن لا يزال من الصعب كره فيلم يتضمن خطوطًا مثل The Popemobile في انتظار الطابق السفلي أو Vena Cava و Talking Tina ، ابق مع البابا. إنه أمر سخيف للغاية أن لها سحرًا معينًا خاصًا بها. يا له من عار أن الكثير من الأفكار الشيقة لم تتحقق بالكامل أبدًا.
شكل الفيلم ، على الرغم من ميزانيته المنخفضة بشكل واضح ، لا يزال أحد أقوى نقاطه ، وتأثير المانجا واضح طوال الوقت. منذ البداية ، تعاملنا مع لقطتين جميلتين للغاية. الأول هو مالوري يطارد زوجها الشيطاني (جوليان بواسيلير) بفأس (يبدو أنها تزوجت دون علم من شيطان وأراد التضحية بها في ليلة زفافهما) ، والثاني هو لقطة رائعة لأفق باريس مع الجرغول بشكل بارز معروض في المقدمة. هاتان اللحظتان تحددان النغمة في وقت مبكر ومنح المشاهدين لمحة عن الأشياء القادمة.
الأزياء من الدرجة الأولى ، مع كل جماعة تضيف إلى شخصية مرتديها وموقفها. هناك أيضًا حقيقة أن أيا من الشخصيات الرئيسية لا يتناسب مع لون شعرهم الطبيعي. من الأحمر الساطع إلى الأزرق النيون ، يمكننا مرة أخرى أن نرى التأثير الثقيل للرسوم المتحركة اليابانية على شكل ومظهر الفيلم. لا يسع المرء إلا أن يتساءل عما إذا كان المخرج سيلقي ممثلين بعيون كبيرة بشكل غير عادي إذا كانوا متاحين.
ولكن في حين أن المزيج الثلاثي للأنماط والألوان قد يعمل في القسم المرئي ، فإنه يثبت أنه عائق في مناطق أخرى. فقط عندما تعتقد أن الفيلم سيصبح مظلماً وثقيلاً ، يحدث شيء سخيف تمامًا. بعد ذلك ، عندما تبدأ في حفر الجانب الكوميدي من مالوري ، فإنه يرمي لك كرة منحنى أخرى ويغير النغمة مرة أخرى. وصف المخرج جوليان ماجنات فيلمه بأنه كوميدي قوطي. أفضل أن أسميها فوضى. يؤدي عدم وجود نغمة متسقة إلى إلحاق الضرر بالصورة على المدى الطويل ، ولا يسمح للجمهور أبدًا بالاستقرار في إيقاع مريح. في حين أنه لا يزال لديه لحظاته ، إلا أنني أتمنى أن يختاروا النوع ويلتصقوا به. أعتقد أنهم كانوا يحاولون فعل ما فعلته Buffy the Vampire Slayer أو From Dusk Till Dawn. للأسف،
أحد الاستثناءات الملحوظة هو العلاقة بين مالوري وزوجها المتوفى ، والذي تم عرضه على مدار الفيلم. على الرغم من أنها قطعته بفأس وتركت روحه في طي النسيان ، تواصل مالوري الاتصال به عبر الطقوس للحصول على معلومات نقدية. تم عمل هذه المشاهد بشكل جيد ، ويمكن للجمهور أن يقول إن هذا الزوجين لا يزالان يهتمان ببعضهما البعض على مضض ، على الرغم من تاريخهما الحافل بالعنف والخيانة. يبلغ هذا ذروته عندما تقترب مالوري من الموت ويمسك زوجها السابق بمفتاح خلاصها.
تدور أحداث الحركة حول ما تتوقعه من فيلم منخفض الميزانية ، على الرغم من وجود بعض المؤثرات الخاصة المحترمة والرسوم المتحركة على الكمبيوتر. لكن الإجراء عادة ما يكون موجزًا ، وليس هناك الكثير منه كما قد يأمل المرء. وإذا كنت تبحث عن الكثير من الدماء ، فابحث في مكان آخر. باستثناء بضع لحظات مثيرة للاهتمام (الراهبات المتفجرات) ، يتم الاحتفاظ بالدم والشجاعة إلى الحد الأدنى.
يقوم فريق العمل بعمل مناسب بالنظر إلى مستوى الفيلم الذي يشاهدونه ، على الرغم من أن معظمهم يبدو محكوم عليه بالكدح في أفلام الدرجة الثانية طوال فترة حياتهم المهنية. الصدارة هي نجمة الفيلم ، أوليفيا بونامي. يرتدي جلد أحمر ويمتلك مجموعة متنوعة من الأسلحة ، بونامي قادر على أن يبدو جاهزًا للعمل مع الحفاظ على الكثير من الجاذبية الجنسية. إنها تقوم أيضًا بعمل محترم في تسلسل الحركة (على عكس ، على سبيل المثال ، كريستي سوانسون في بافي) ويبدو أنها تقضي وقتًا ممتعًا. من الصعب قياس مقدار موهبتها التمثيلية التي تمتلكها بالفعل ، لأن الفيلم ببساطة لا يتطلب الكثير من قيادته. لكنها تتمتع بحضور قوي على الشاشة ومظهرها بالضربة القاضية ، لذا فهي بالفعل متقدمة في اللعبة.
في أوائل التسعينيات ، قبل فترة طويلة من انتشار الكازينوهات على الإنترنت ، استمتعت بلعبة الروليت الرائعة في أحد الكازينوهات الأرضية المفضلة لدي ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع. في هذه الأيام ، لست مضطرًا حتى لمغادرة وسائل الراحة في منزلي للمشاركة في الحدث الحقيقي.
مع بداية الكازينوهات على الإنترنت في منتصف التسعينيات ، وبعد فترة وجيزة ، دفعتها شعبيتها إلى أكثر أشكال الترفيه عبر الإنترنت شيوعًا في جميع أنحاء العالم. في الوقت الحالي ، تظهر مرافق المقامرة في الكازينو عبر الإنترنت كل أسبوع على ما يبدو.
مقارنةً بكازينو الأرض النموذجي ، ستجد أن اللعب في الكازينوهات على الإنترنت له مزايا عديدة. في الواقع ، قمنا بتجميع عدد قليل من الفوائد العديدة للعب عبر الإنترنت. إلق نظرة:
العب في أي وقت وفي أي مكان
إذا كانت لديك إمكانيات الإنترنت ، فلديك الاختيار من بين المئات التي لا تقترب أبدًا. بغض النظر عن مكان وجودك على هذا الكوكب ، يمكنك اللعب في كازينوهات الإنترنت مقابل أموال حقيقية. علاوة على ذلك ، تحتوي هذه الكازينوهات الافتراضية على العديد من خيارات الألعاب الممتازة التي سيجد حتى أكثر اللاعبين تميزًا أنفسهم مستمتعًا وحتى قادرًا على ربح الكثير من المال.
لا حاجة لارتداء ملابس بطريقة معينة
تميل بعض الكازينوهات الأرضية إلى وضع قواعد اللباس للمراهنة بمبالغ كبيرة من المال. الآن ، يمكنك حتى أن تلعب النسخة الرسمية من باكارات في رداء الحمام الخاص بك إذا كنت ترغب في ذلك. لا داعي لارتداء الملابس لإثارة إعجابك ، فستلعب في خصوصية منزلك. لن يهتم أحد بمظهرك على الإطلاق. يمكنك الآن حتى أن تحب قبعة البوكر البشعة ولكن المحظوظة جدًا التي تحبها كثيرًا دون أن يحدق بها الناس.
لا مشكلة مع الطقس أو المناخ
اللعب في الكازينوهات على الإنترنت سيضع حدًا لازدرائك من حرارة الصيف في لاس فيجاس. مطر أو مشمس ، يمكنك أن تطمئن إلى أنه يمكنك الدخول إلى كازينو عبر الإنترنت دون الحاجة إلى حمل مظلة أو معطف ثقيل. تذكر أنك لست مضطرًا للذهاب في أي رحلة إلى كازينو. يمكنك الجلوس في الكرسي المريح المفضل لديك في المنزل أثناء المطر المتجمد أو الثلوج أو أشعة الشمس وتسجيل الدخول في مغامرة رائعة.
السفر غير مطلوب
كثير من الأشخاص الذين يحبون المقامرة لا يتمتعون برفاهية العيش في فيغاس أو حتى يرغبون في الذهاب إلى هناك. مع العالم الرائع الجديد للمقامرة عبر الإنترنت في الكازينو ، ستوفر وقتًا ثمينًا ومالًا من خلال اللعب مباشرة من المنزل. يمكن تحويل الأموال التي تدخرها من عدم الاضطرار إلى السفر إلى قائمة مصرفية أكبر لتناسب الميزانية. الوقت الذي توفره من السفر يمكن أن يكون نقودًا في البنك أيضًا.
عامل الأمان الشخصي
عند اللعب في الكازينوهات على الإنترنت ، لا داعي للقلق بشأن إسقاط أموالك أو رقائقك على الأرض دون قصد والمشي فقط لإدراك أنك خسرت الكثير من المال. يمكنك أيضًا أن تشعر بالراحة لأنه لن يخرج أحد للاستفادة الجسدية منك عند اللعب عبر الإنترنت. اللعب من المنزل ، ستكون هدفًا سهلًا أيضًا. في هذه الأيام ، تلعب النساء المزيد من ألعاب الكازينو عبر الإنترنت ويفوزن ببعض من أفضل الجوائز على الإنترنت ، تشعر العديد من اللاعبات بثقة أكبر في المنزل أكثر مما يملن إلى الكازينوهات الأرضية بأنفسهن.
قضايا التدخين الحالية
مع وجود المزيد من الأشخاص المهتمين باللعب في البيئات المليئة بالدخان ، يعد اللعب في المنزل ميزة واضحة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أولئك الذين يستمتعون بالتدخين منكم سيكونون قادرين على القيام بذلك دون أي قلق من الآخرين. في هذه الأيام ، لا تسمح العديد من الكازينوهات الأرضية بالتدخين في غرف البوكر أيضًا. إحصائيًا ، العديد من المقامرين في الكازينو هم من المدخنين الشرهين ، إذا كانت هذه مشكلة بالنسبة لك ، فإن التواجد في المنزل سيضمن لك بيئة جيدة.
السيطرة على الحشود
نعلم جميعًا أن المقامرة هي الوقت المفضل الجديد في الماضي. الكازينوهات الأرضية مشغولة بشكل حقيقي. في بعض الأحيان يكون من الصعب جدًا العثور على لعبة طاولة أو ماكينة قمار في نطاق اللعب الخاص بك - وليس ذلك في المنزل. العديد من اللاعبين تخيفهم الجماهير. لاعبون جدد وحتى متمرسون مثل الأشخاص الذين يتلاعبون باللعب هناك. توفر الكازينوهات على الإنترنت الخصوصية والثقة التي تريدها. من الجيد دائمًا الجلوس في المنزل واللعب بوتيرة خالية من الجماهير.
اختيار الألعاب
كما ذكرنا سابقًا ، يوفر الكازينو عبر الإنترنت أي لعبة قد ترغب في المراهنة عليها. إنها توفر أيضًا أكثر من كازينو نموذجي على الأرض. فكر في أي نوع من السمات الخاصة بآلة القمار ، ستجدها على الإنترنت. تتطلع الكازينوهات على الإنترنت دائمًا إلى تقديم المزيد من ألعاب الكازينو طوال الوقت. لن تشعر بالملل.
طرق الإيداع والسحب
إذا كنت تلعب في الكازينوهات على الأرض ، فيجب عليك استخدام النقود لبدء اللعب. توفر الكازينوهات على الشبكة مجموعة كاملة من طرق التمويل أو الإيداع لبدء اللعب. استخدام بطاقة الائتمان مسموح به ومقبول في أغلب الأحيان. إن عدم الاضطرار إلى استخدام النقد الثابت البارد يوفر لك خيارات تمويل أكثر مما يوفره الكازينو على الأرض.
اللعب الحر
سيسمح أي كازينو على الإنترنت للاعبين بإعداد حسابات وهمية حيث يمكنك التدرب على البرامج والألعاب والتعرف عليها دون استخدام أموال حقيقية. يمكنك دائمًا التدرب حتى تشعر أنك جاهز تمامًا للمراهنة بأموال حقيقية. تعد القدرة على اختبار المياه مجانًا ميزة رائعة للعب ألعاب الكازينو عبر الإنترنت. اللاعبون الواثقون هم لاعبون جيدون.
مكافآت الأموال المجانية
نعم ، المال من لا شيء. تقدم لك معظم الكازينوهات على الإنترنت إيداعًا نقديًا مجانيًا. يُعرف بعضها باسم مكافآت تسجيل الدخول هنا إذا قمت بإيداع مبلغ معين من المال ، فإن الكازينو سيطابقه في المرة الأولى (حتى حد معين) هذه الأنواع من المكافآت تميل إلى أن تكون بمئات الدولارات. يمكن أن تتراوح الأنواع الأخرى من المبالغ المالية المجانية من 20 إلى 50 دولارًا ، وأكثر من ذلك بكثير اعتمادًا على إيداعك الأولي - لذا تأكد من مراجعة تقييمات الكازينو الجيدة عبر الإنترنت.
يوجد لديك.
هل اقتنعت؟ يجب ان تكون. المزايا المذكورة أعلاه للعب عبر الإنترنت ليست سوى عدد قليل من الأسباب العديدة التي قد ترغب في اللعب بها في المنزل. هذه هي الأسباب المحورية التي تجعلني أحب اللعب من منزلي. من خلال تجربتي الواسعة في لعب ألعاب الكازينو عبر الإنترنت مقابل أموال حقيقية ، أعتقد أن هذه الأسباب أكثر من كافية لإبقائي بعيدًا عن الكازينوهات النموذجية على الأرض في جميع أنحاء العالم.
إذا لم تكن مقتنعًا بعد وترغب في المغامرة بالدخول إلى قاعة قمار مزدحمة ومليئة بالدخان ومليئة بالجراثيم ، ما زلت أتمنى لك الكثير من التوفيق. أحد الأشياء التي يجب مراعاتها عند العودة إلى كازينو المدينة الكبيرة النموذجي هو أنه بدون الحاجة إلى فتح بابك الأمامي ، يمكنك فتح أبواب أخرى لكسب المال.
23: A View To A Kill (1985): إليك نصيحة. شراء الموسيقى التصويرية. إنها النعمة الوحيدة المنقذة للفيلم. كانت نتيجة جون باري رائعة وأغنية دوران دوران هي واحدة من أفضل الأغاني في الثمانينيات. ما تبقى من الفيلم علاقة متعبة وبطيئة. يبدو روجر مور أكبر من أن يلعب دور جيمس بوند (اعترف لاحقًا بأنه ما كان يجب أن يصنع الفيلم بسبب عمره) ، مشاهد مور الحميمة مع جريس جونز وتانيا روبرتس مخيفة في أحسن الأحوال ومشاهد الحركة ، ذات مرة كانت ملهمة ومعقدة ، تبدو الآن قديمة. لا يوجد دليل على تألق كريستوفر والكن الحائز على جائزة الأوسكار هنا ؛ يشبه إلى حد كبير كل شيء آخر في الفيلم ، يبدو Max Zorin من Walken بالية وفاقدًا.
22: العالم ليس كافيًا (1999): كانت أفلام بوند أشياء كثيرة على مر السنين. الإسراف (Thunderball) ، بعيد المنال (Moonraker) ، مكتوب (Octopussy) ، ملتوي (Quantum of Solace) ، عنيف بشكل سادي (ترخيص للقتل) أو في حالة Tomorrow Never Dies ، كل ما سبق. شيء واحد لا يجب أن تكون أفلام بوند مملة أبدًا ، ولكن هذا هو الحال للأسف مع TWINE. إنه فيلم بطيء يتميز بتأثيرات خاصة مشكوك فيها ومشاهد طويلة بلا داع وكيمياء غير موجودة بين بيرس بروسنان وصوفي مارسو. لم يُعط روبرت كارلايل الكثير للقيام به ، في حين أن إدراج دينيس ريتشاردز هو أحد المسلسلات الأكثر إثارة للضحك. بروسنان نفسه فظيع. يبدو متعبًا هنا في فيلمه الثالث فقط بوند كما فعل شون كونري في فيلمه السادس.
21: Diamonds Are Forever (1971): عاد شون كونري إلى الدور مقابل شيك راتبي ضخم وتناقضه الواضح مع المشروع. أول خيبة أمل كبيرة في هذه السلسلة ، ابتعدت 'DAF' بشكل مفهوم عن ظلام 'OHMSS' لتقديم شيء أخف. حيث ضل كتّاب السيناريو توم مانشيويزك وريتشارد مايباوم كان يخلط بين المرح والمرح والذكاء والغبي. يشعر `` داف '' بأنه أقرب إلى فيلم بوند أكثر من كونه فيلم بوند. تشارلز جراي غير فعال بشكل فظيع مثل بلوفيلد ، في حين أن الخشب ببساطة ليس قويًا بما يكفي لوصف قدرات جيل سانت جون التمثيلية. نعم ، أغنية Shirley Bassey هي الضربة القاضية ، وتستمتع Lana Wood بحجابها مثل Plenty O 'Toole. لكن الباقي أعرج ، أقرب إلى "الاستمرار" منه إلى التجسس.
20: مت في يوم آخر (2002): عليك أن تشعر بالأسف لبيرس بروسنان. ما كان عليه أن ينهي مسيرته المهنية في بوند في تركيا. في العقد الذي تلا صدوره ، تقدمت DAD بشكل مرعب. ينتن هالي بيري بصفته عميل وكالة المخابرات المركزية Jinx ، وتسلسل تصفح الطائرة الورقية هو التبول البصري ، في حين يمكن القول إن الحبكة هي الأكثر سخافة في السلسلة. السيارات الخفية والحوار الهامشي لا يصنعان رواية تجسس كلاسيكية. على الجانب الإيجابي ، يبذل بروسنان كل ما في وسعه ويصنع توبي ستيفنز شريرًا هائلاً. ومع ذلك ، تبدو ميراندا فروست من Rosamaund Pike صغيرة بما يكفي لتكون ابنة Brosnan في منتصف العمر ، مما يجعل مشاهد الحب الخاصة بهم غير مريحة للمشاهدة. صانعو الأفلام لا يتعلمون أبدًا ، أليس كذلك؟
19: أوكتوبوسي (1983): 1983 كان عامًا مثيرًا للشفقة لجيمس بوند. على الرغم من الوعد الذي حققه اثنان من بطولة بوند الكلاسيكية في الأفلام ، كانت النتائج النهائية فيلمين بطيئين ، ولم يقترب أي منهما من إثبات الإمكانات الحقيقية لأي من الممثلين. واحدة من أكثر الحكايات المعقدة ، ترفض Octopussy الاتساق في العمل الكروي ، وهي سمة من شأنها أن تقتل أفلام بيرس بروسنان. إن أداء مود آدمز باعتباره الفاتنة التي تحمل نفس الاسم له لحظاته الخاصة ، لكنه في النهاية يسقط. لم يتمكن إيفر ستيفن بيركوف من إنقاذ حطام القطار. بعد ثلاثين عامًا من مشاهدة الفيلم ، يبدو عنصريًا وكارهيًا للنساء وراسخًا. تم تصوير مواقع الهند بشكل جيد ، وستلهم التجربة روجر مور للانضمام إلى منظمة اليونيسف والشروع بشجاعة في عمله الجدير بالثناء. لذلك على الأقل هذا شيء!
18: Moonraker ( 1979): أفلام الجاسوسية المثيرة والفضاء الخارجي لا يختلطان. فهمت؟ حسن. "Moonraker" هو بسهولة فيلم بوند الأكثر شهرة في اللعبة ، وينتهي به مثال محرج على مدى كون سلسلة بوند مثيرة للشفقة بحلول نهاية السبعينيات. الحجم ليس كل شيء ، هل تعلم؟
17: Thunderball (1965): بعد ثلاثة أفلام قوية ، أثبت فيلم Thunderball أنه تمرين ممتع. أصبح الفيلم سخيفًا تمامًا ، مما أدى إلى ترسيخ عناصر الخيال الهزلي المتنامي إلى درجة زيادة السرعة. أثبتت المشاهد تحت الماء (التي تمثل ما يقرب من ربع الفيلم) أنها طويلة ومملة والأدوات ، التي رافقت الأفلام حتى الآن ، تحتل مركز الصدارة. ستحدد Thunderball في النهاية الأسبقية لأكثر من أفضل أفلام Bond. الكل في الكل ، إنه فيلم صُنع من أجل المال (وهو ما فعلته ، لا يزال الفيلم الأكثر نجاحًا في ضبط التضخم) ، وليس من أجل المتعة. ومع ذلك ، فإن دور ريك فان ناتر في دور فيليكس ليتر هو أقوى لاعب ليتر حتى الآن ، ولوسيانا بالوزي فيونا فولبي يتم تقليدها باستمرار كشرير ، ولكن لم يتم مكافأته أبدًا.
16: كم من العزاء(2008): بعد تألق Casino Royale الذي لا يمكن إنكاره ، كانت QOS بلا شك شيئًا من الخيبة. قال النقاد إن الكاميرا معقدة للغاية ، وشجاعة للغاية ، وكثير من الاهتزازات. كل هذه الانتقادات تتنفس قدرًا معينًا من الحقيقة. تعثرت بسبب إضراب كاتب 2008 ، يبدو الفيلم غير مكتمل بالتأكيد ، وفي يد مارك فورستر ، الذي انضم إلى لي تاماهوري ومايكل أبتد كمخرجين لم يتمكنوا من فهم المواد التي في متناولهم ، مذنب بتحويل هذا الفيلم إلى ذهان فرويدي بدلا من الإثارة. ومع ذلك ، فإن دانييل كريج ممتاز ، وهناك جاذبية جنسية حقيقية لم نشهدها منذ الستينيات وبعض تسلسلات الحركة (مثل مطاردة الطائرة وتسلسل الدراجات النارية) مذهلة للغاية ، على الرغم من أن الاستخدام المشكوك فيه للتحرير الجنائي يجعل المشاهد الأخرى غير قابلة للمشاهدة . إنه فيلم جيد بشكل معقول ،
15: The Man With The Golden Gun (1974): مثل "QOS" ، هذه واحدة من أكبر الفرص الضائعة في السلسلة. أعظم عميل سري في العالم مقابل أعظم قاتل في العالم؟ مفهوم رائع ، على الرغم من أن النتيجة النهائية هي علاقة غير مكتملة. إن الاعتماد المفرط على الكوميديا والعودة غير المرحب بها لـ Sheriff Pepper لا يفيدان كثيرًا في خدمة الفيلم. لكنها تتميز بتفاعل رائع بين كريستوفر لي مثل فرانسيسكو سكارامانجا وروجر مور. على الرغم من الجاذبية الجنسية التي لا يمكن إنكارها لبريت إيكلاند ومود آدامز عندما قصفت الأفلام ، فإن الكيمياء بين القائدين الذكر هي الأكثر غرابة وإثارة ، وهو تفاعل تكرر في 'License To Kill' و 'Skyfall' ، ولكن نادرًا ما يكون بينهما .
14: غدا لا يموت أبدا (1997): كان واضحًا تمامًا من TND فصاعدًا أن بيرس بروسنان لم يعد يلعب دور البطولة في أفلام بوند ، ولكن أفلام بي أكشن العامة. الخاتمة نفسها ، حيث قام بوند والعميل السري الصيني واي لين بإطلاق النار بلا رحمة على سفينة من الرجال ، تشعر وكأنها في المنزل في فيلم "رامبو" أكثر من فيلم بوند. جوناثان برايس يهدر نفسه باسم إليوت كارفر ، قطب وسائل الإعلام مع طعم الإبادة الجماعية. تم تأمين Teri Hatcher بشكل فظيع باسم Paris Carver وحبها الواضح لبوند لا يمكن رؤيته في أي مكان. من الواضح أن المخرج روجر سبوتيسوود (مثل مايكل أبتيد ولي تاماهوري ومارك فورستر) ليس لديه مفهوم لجيمس بوند ، والنتيجة هي مثال يغذي التستوستيرون على السادية. على الجانب الإيجابي ، يعتبر Pierce Brosnan قوياً ، وهو ما يمثل رقة غائبة بشكل غريب عن السلسلة منذ "You Only Live Twice".
13: You Only Live Twice (1967): إنه لأمر مخز أن رفض Roald Dahl محتويات إحدى روايات Ian Fleming الأكثر إثارة للاهتمام ، وبدلاً من ذلك اختار إعداد خيال فوق القمة يحتوي على صواريخ وطائرات هليكوبتر ومخازن بركان. إذا كانت "Thunderball" هي التي بدأت اتجاه الكتاب الهزلي في الأفلام ، فإن "YOLT" دفعت التروس إلى أحد عشر! لكنه فيلم مصور جيدًا ، ومشاهد الحركة مصممة بشكل جيد ، والمواقع اليابانية رائعة ، ومجموعات كين آدامز تخطف الأنفاس والفيلم مثير للغاية بطبيعته. ومع ذلك ، فإن شون كونري لا يفعل الكثير لإخفاء ضجره في الدور ، وإرنست ستافرو بلوفيلد (كما لعبه دونالد بليزانس) مفرط للغاية لدرجة أنه يدعو محاكاة ساخرة من كل توم وديك وهاري. زغب عصاري ، لكن الزغب هو كل ما هو.
12: Live and Let Die (1973): نعم ، الفيلم عنصري بشكل لا يمكن الدفاع عنه ومتحيز جنسيًا في بعض الأماكن وهو مثال مبكر حيث قفز منتجو Bond على أي عربة فرقة ممكنة (blaxploitation في هذه الحالة). ولكن ليس هناك من ينكر أن هذه متعة رائعة "للأولاد يملكون". حيلة التمساح هي سحر سينمائي ، وحركة الطائرات الشراعية المعلقة (التي يؤديها روجر مور بنفسه) ممتعة أيضًا. ومن لا يستطيع الاستمتاع بالفزاعات المخيفة بالبنادق الآلية؟
11: For Your Eyes Only (1981): أنت تعرف شيئًا ، كان روجر مور في الواقع ممثلًا جيدًا عندما تحدى نفسه. هنا يرفض تقلبه السابق بسبب الكآبة ، فإن اللقطة الافتتاحية لبوند وهو يزور قبر زوجته مؤثرة بشكل خاص. الفيلم من بطولة كاساندرا هاريس (زوجة بيرس بروسنان) ، يجلب للمسلسل بعض الجاذبية التي يفتقر إليها سلفه 'Moonraker' تمامًا. موسيقى تصويرية فظيعة من الثمانينيات وطول زمني وضيع غير ثابت ، وهو دخول قوي إلى المسلسل.
10: العين الذهبية(1995): بعد توقف دام ست سنوات ، عاد جيمس بوند إلى الشاشات الكبيرة بانفجار. بعد قفزة بنجي ملهمة من أجل مشهد محض ، ينتقل الفيلم إلى منطقة عالية الأوكتان ، منتقلًا عبر مونت كارلو وسانت بطرسبرغ وكوبا قبل أن يتمكن الجمهور من نطق عنوان الفيلم. شون بين ممتاز مثل أليك تريفيليان ، حليف بوند السابق ، الذي تحول إلى عدو. تظل Xenia Onatopp من Famke Jannsen ثاني أقوى امرأة قاتلة (هزمت بصعوبة من Fiona Volpe) ، وهي ثعلبة من الشر الخالص. ومع ذلك ، فإن بيرس بروسنان متصلب بشكل لا يمكن إنكاره. يمكنه أن يسحر النساء ويبدو أنيقًا بمسدس ، ولكن في النهاية ، يبدو أنه ضائع خلال لحظات الفيلم الأكثر دراماتيكية (لكي نكون منصفين ، كذلك فعل روجر مور وجورج لازنبي خلال مشاهد مماثلة). بالرغم من ذلك المخرج مارتن كامبل يحافظ على الفيلم يدور مثل رصاصة يعطي الفيلم مهارة غائبة بشكل واضح عن المسلسل خلال التسعينيات. في الماضي ، بعد الذكاء والأصالة التي جلبها تيموثي دالتون إلى المسلسل ، من العار أن يختار منتجو بوند العودة إلى النمط التقليدي لفيلم بوند لـ "Goldeneye". ومع ذلك ، فهي رحلة متصدعة أكثر من إعادة ابتكار قوية للشخصية لعالم ما بعد الحرب الباردة.
9: رخصة القتل(1989): واحدة من أغمق ساعات بوند ، ويمكن القول إنها الأكثر عنفًا (على الرغم من أن كازينو رويال سيعطيها فرصة للحصول على أموالها) ، LTK هي ساعة مستقطبة. لقد أثبت LTK أنه لا يحظى بشعبية لدى الجماهير الأمريكية وكان أداؤه سيئًا في شباك التذاكر ، وذلك لتجنب المباريات المرحة والمرح العائلي لمشاهد الحركة الصعبة وقصة الانتقام. بعد مرور خمسة وعشرين عامًا ، تقدم الفيلم بشكل جيد للغاية ، حيث كان اهتمامه بالواقعية أقرب إلى أفلام دانيال كريج من أفلام روجر مور أو بيرس بروسنان. يعتبر تيموثي دالتون ممتازًا كقاتل مهدد في السعي للانتقام ، مما يعطي أحد أفضل العروض لأي فيلم من أفلام بوند. تسلسلات العمل هي من بين الأفضل في السلسلة ؛ تسلسل مطاردة خزان الزيت مثير للإعجاب بشكل خاص. روبرت ديفي وبينيكو ديل تورو يلعبان دور الأشرار في الفيلم. صحيح، لم يتم تطوير أي من فتيات بوند جيدًا بشكل خاص ، كما أن التخفيضات في ميزانية الفيلم مسموعة طوال الوقت. لكن الفيلم ، إذا كان غير كامل ، فقد كان مؤرخًا جيدًا بالتأكيد وكان خطوة في الاتجاه الصحيح استمرت في لعبة Casino Royale الممتازة.
8: سكايفول(2012): بالنسبة للفيلم الذي تم الإشادة به باعتباره أعظم فيلم في السلسلة ، هناك بعض العيوب الجوهرية فيه. تلعب سيلفيا من Javier Bardem دورها أيضًا في القمة ، في حين أن النجمة المشاركة جودي دينش M تظهر بشكل مزعج إلى حد ما في هذه العملية. تحتوي الحبكة على عدد من الثغرات في الحبكة (ما الذي حدث للملف مع العملاء السريين؟) ، في حين أن العديد من الخطوط العريضة يتم عرضها على أنها متخلفة ومكتوبة (تعجب دانيال كريج بعبارة "لقد سقطت في المياه العميقة" و "إنها الدائرة الحياة "تفتقر إلى بهجة الحياة التي يتمتع بها شون كونري وروجر مور). لكن التصوير السينمائي رائع ، ويمكن القول إنه الأفضل حتى الآن ، والممثلون الداعمون لرالف فينيس ونعومي هاريس وبن ويشاو هم موضع ترحيب في قانون بوند. تم تصميم التسلسل الافتتاحي للائتمان بشكل جيد للغاية والمواقع البريطانية المستخدمة هي تغيير مرحب به في السلسلة. كاحتفال بالذكرى الخمسين ، يشيد الفيلم بشكل خاص بأفلام كونري ولازنبي ومور ، بينما من المرجح أن تترك خاتمة الفيلم ابتسامة حمقاء على وجه أي معجب بوند.
7: د. لا (1962): الوجه الذي انطلق بألف سفينة؟ الفيلم الأول في السلسلة ، وهو أيضًا أرخص مظهر وأكثر تأريخًا. لكنها تتميز بصورتين من أكثر الصور شهرة في تاريخ السينما: صعود أورسولا أندريس الحسي من البحر ومقدمة شون كونري الخالدة. وضع الأول معيارًا جديدًا لصفارات الإنذار على الشاشة ، وقدم الأخير نموذجًا تم تقليده بشكل متكرر ، ولكن لم يتم تحسينه أبدًا. بالنسبة للجزء الأكبر ، يبدو الأمر أشبه بفيلم بوليسي ، وليس فيلم حركة تقليدي. لكن الفيلم أظهر اتجاه الأفلام المستقبلية ، من العبثية البصرية لآلة التنين والفئران العمياء الثلاثة إلى ضراوة الحيوانات في معارك القبضة المختلفة. قد يفتقر إلى الأسلوب ، لكنه أكيد لأن الجحيم أظهر كيفيات أحد أبطال الحركة الأفضل.
6: الجاسوس الذي أحبني (1977): برافو مور. تمامًا كما قدم شون كونري دوره اللطيف في فيلم "Goldfinger" ، قدم فيلم مور الثالث المنتدى المثالي لأدائه الخيالي الخفيف. افتتحت أغنية TSWLM بأكبر تسلسل ما قبل الائتمان (لا تزال المظلة تبدو رائعة بعد خمسة وثلاثين عامًا) وتنتهي بأغنية مبهجة خلال المعركة البحرية العليا. ، The Jaws ، وهو أحد الأتباع الذين يموتون من أجلهم والرائعة Barbara Bach ، التي ربما كانت المرأة الأكثر جاذبية التي شاركت في بطولتها في فيلم Bond. الحبكة (التي تظهر فيها شخص مصاب بجنون العظمة يرغب في إحداث فناء عالمي من أجل إنشاء مجتمع تحت الماء) سخيفة بشكل مناسب والنتيجة النهائية هي مغامرة خيالية بامتياز.
5: النهار الحي(1987): تعرف ماذا. كان من الممكن أن يكون تيموثي دالتون أفضل جيمس بوند! بالتأكيد ، يبدو أنه الشخصية الوحيدة القادرة على التجسس الفعلي. أقل من فيلم بوند التقليدي وأكثر من فيلم كاريه الجاسوس الكلاسيكي ، يركز "TLD" انتباهه على جيمس بوند في التأكد من المعلومات من عازفة التشيلو كارا ميلوفي حول الحبيب والمنشق السوفيتي جورجي كوسكوف. المشاهد التي تم تصويرها في فيينا لها طابع كلاسيكي بالنسبة لها ، في حين أن معركة الفيلم الأولية في نهاية الطائرة لا تزال تثير الشعر على الذراعين. من خلال تركيز انتباه الفيلم بين Bond و Milovy ، يتميز الفيلم بجودة رومانسية غائبة إلى حد كبير عن المسلسل. لا يزال التسلسل المسبق للائتمان ، الذي تم تصويره على صخرة جبل طارق ، هو الأفضل بعد TSWLM ، في حين أن أداء دالتون هو تدخين السجائر ، وكيل الاستبطان هو الصورة الأكثر إخلاصًا للشخصية الأدبية على الشاشة حتى الآن. صحيح أن الموسيقى التصويرية في الثمانينيات وسياسة جلاسنوست قد طغت على الفيلم ، وهناك عودة إلى سخافة روجر مور في عدة مشاهد. ولكن بالنسبة للفئة المطلقة وتسلسلات الحركة الرائعة والقصة الملموسة ، من الصعب التغلب على TLD.
4: Casino Royale (2006): إذا كان Die Another Day كاد أن يقضي على الامتياز ، فإن ظهور دانيال كريج لأول مرة كان بالضبط الترياق الذي يحتاجه لاستعادة تألق السينما لجيمس بوند. فيلم برقول خفيف ، وضيع ، استكشف الأعمال الداخلية للرجل بشكل لم يسبق له مثيل ، نجح الفيلم في مثابرته في إنتاج فيلم تشويق خالٍ من الأدوات مليء بالالتواءات والمنعطفات. تُظهر لعبة بطاقات الفيلم أنه يمكن خلق التوتر من خلال أبسط الحيل ، في حين أن تسلسل مطاردة الباركور قد يكون أفضل مشهد عمل مصمّم للرقص في أي فيلم من أفلام بوند. يعود طراز "سي آر" المصمم على الطراز الكلاسيكي والمثير بشكل مناسب إلى ضراوة الحيوانات في الأفلام السابقة. في الوقت الذي كان فيه جايسون بورن وجاك براور هما الخياران المفضلان لـ JB ، أظهر 'CR' مدى الصلة الفنية التي يمكن أن يكون عليها جيمس بوند.
3: Goldfinger (1964): لحن موضوع شيرلي باسسي. غطى الذهب شيرلي إيتون. الوفرة الهرة المثيرة التي لا توصف. قبعة Oddjob تثبت أن هناك ما تخشاه من بهار يغطي الشعر قلعة نوكس المضاءة بشكل جميل. الأداة المحملة أستون مارتن. أوه ، وشون كونري جيد جدًا مثل 007 (جيد دموي ، في الواقع)! يا له من فيلم!
2: On Her Majesty's Secret Service (1969): كثيرًا ما يتم تجاهلها على أساس أنها نجمة واحدة من جيمس بوند جورج لازنبي ، تتمتع "OHMSS" بجودة لا يضاهيها فيلم "بوند" منذ ذلك الحين. يضم المسلسل أعظم موسيقى تصويرية (القبعات لجون باري!) ، تصوير سينمائي أكثر جمالًا (لقطات بيز جلوريا رائعة) وأفضل ممثلة مساعدة في أي فيلم ، ديانا ريج. Telly Savalas هي النسخة الأكثر شمولاً من Ernst Stavro Blofeld ، كما أن المنتظمين مثل Bernard Lee و Desmond Llewelyn و Lois Maxwell ليسوا أبدًا أفضل من هنا. حتى لو كان Lazenby يفتقر إلى جاذبية كونري الجنسية ، فقد عوض ذلك على الأقل بجودة عاطفية. إنه بالتأكيد أكثر أفلام بوند رومانسية ، فهو يمثل قصة حب وخسارة.
1: من روسيا مع الحب (1963): المفضل الدائم لدى شون كونري وتيموثي دالتون ودانييل كريج وتيرينس يونج ومايكل ج.ويلسون وألبرت ر.بروكولي. الفيلم الذي روج لهذا النوع من الحركة. من الصعب لوم الفيلم. كل شيء من الدرجات الرائعة لجون باري إلى التصوير السينمائي النابض بالحياة لتيد مور إلى أسلوب المحموم لبيتر هانت في مكانه الصحيح. ستثبت دانييلا بيانيشي أنها قنبلة قنبلة السلسلة ، بيدرو أرميناريز ، هلال ، جميع الحلفاء ، لوت لينيا الشرير الأكثر رعبا في السلسلة. يشترك روبرت شو وشون كونري كوشت في واحدة من أكثر المشاهد شهرة في تاريخ السينما ، في حين أن معركتهما في الشرق يمكن أن تنافس إلى الموت ، ولكن لا يمكن أن تنتفس إلى الموت ، ولكن يمكن أن تنتفس إلى الأبدية ، Terence Young كل شيء من مشاهد النوم ، إلى قطع الحركة ، إلى التباهي الموقر.
إرسال تعليق